الرئيسية / الأخبار / مدير مكتب الجمعية بمالي يزور قسم اللغة العربية بجامعة باماكو
مدير مكتب الجمعية بمالي يزور قسم اللغة العربية بجامعة باماكو

مدير مكتب الجمعية بمالي يزور قسم اللغة العربية بجامعة باماكو

قام السيد نصر خليفة صميدة/مدير مكتب الجمعية بمالي يوم الخميس الموافق:2/4/2015م بزيارة إلى قسم اللّغة العربية بجامعة باماكو، وكان في استقباله كل من رئيس القسم الدكتور عبد الله موسى برزي وعدد من أعضاء هيئة التدريس .

علما بأنّ هذا القسم قد أنشئ من قبل جمعية الدعوة الإسلامية العالمية حيث شرع في البناء بتاريخ 2006م، وتم الإفتتاح بتاريخ2008م

وقد تم الاجتماع بالسادة المذكورين لمناقشة بعض القضايا التي تهم اللّغة العربية، والدراسات الإسلامية، والمشاكل والعراقيل التي يعاني منها قسم اللّغة العربية بالجامعة.

وقد أثنى الحاضرون على دور جمعية الدعوة الإسلامية العالمية المميز ، فللجمعية الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في هذا الإنجاز العلمي الرّائع، وهو دليل وشاهد من شواهد الدعم الذي تقدمه الجمعية في خدمة اللغة العربية، والدراسات الإسلامية.

و قام السيد مدير المكتب برفقة السيد رئيس القسم بعد ذلك بزيارة إلى مرافق القسم، التي تضم أربعة فصول دراسية، ومكتب رئيس القسم، وقاعة للأساتذة، وصالة للإنترنت، كما يضم مكتبة بها عدد لابأس به من الكتب المتنوعة في اللّغة العربية ، والدراسات الإسلامية، والكتب الأدبية، والثقافية.

علما بأنّ هذا القسم قد أنشيء من قبل جمعية الدعوة الإسلامية حيث شرع في البناء بتاريخ 2006م، وتم الإفتتاح بتاريخ2008م، ويضم هذا القسم (800) طالب وطالبة قائمين على تدريسهم (15) أستاذا، كما تم خلال سنة 2013م افتتاح قسم الدراسات العليا الماجستير ، ويضم هذا القسم في الوقت الحالي (40) طالبا وطالبة.

وفي ختام الزيارة تقدم السيد رئيس القسم نيابة عن أعضاء هيئة التدريس بإلقاء كلمة عبّر فيها عن شكره وتقديره لحرص مكتب الدعوة في مالي واهتمامه بدارسي اللّغة العربية، والوقوف على مشاكلهم، وإيجاد الحلول المناسبة لها، كما عبّر عن شكره وتقديره لجمعية الدعوة الإسلامية العالمية على دعمها ومساعدتها الدائمة لدارسي اللّغة العربية والدراسات الإسلامية، داعيا الله أن يحفظ ليبيا وشبعها.

عن Rani

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى