الرئيسية / الأخبار / مناقشة خطة العمل في المجال الدعوي في كل من جمهورية موزمبيق وملاوي
مناقشة خطة العمل في المجال الدعوي في كل من جمهورية موزمبيق وملاوي

مناقشة خطة العمل في المجال الدعوي في كل من جمهورية موزمبيق وملاوي

في إطار وضع خطة العمل والتنسيق مع الدعاة بالساحات التي يشرف عليها  مكتب الموزمبيق تم عقد إجتماع بمكتب الجمعية بمدينة مابوتو حضره كلٌّ من : الشيخ شعيب إبرهيم نائب رئيس جمعية مسلمي ملاوي عن دعاة ساحة ملاوي ، والشيخ إبراهيم علي شمس الدين منسق الدعاة بجمهورية موزمبيق حيث تم تناول بعض المواضيع التي تخص الدعوة  والصعوبات التي تواجهها وكيفية التغلب عليها

وتحدث السيد مختار محمد مدير مكتب الجمعية بموزمبيق مرحبا بالحضور ،  مؤكدا   على أهمية الإهتمام بالعمل الدعوي لما له من أجر عظيم لمن يؤديه بصدق وأمانة.

وبعدها تحدث الشيخ شعيب إبراهيم نائب رئيس جمعية مسلمي ملاوي ، والذي شكر فيه مدير مكتب الجمعية وكل العاملين  بالمكتب ، على مجهوداتهم المبذولة ، وذلك من خلال  إهتمام ومتابعة المكتب بالدعاة وإتصالهم بهم سواء عن طريق الهاتف أو البريد الإكتروني  ،وقال : لقد عملنا بتوجيهات من إدارة هذا المكتب ما جعلنا نتبين مدى إهتمام جمعية الدعوة الإسلامية العالمية بالمسلمين اينما كانوا ، كما أثنى بشكره على كل العاملين بجمعية الدعوة الإسلامية العالمية.

كما تحدث الشيخ  إبراهيم علي شمس الدين بإسم دعاة جمهورية موزمبيق فأشاد في مستهل كلمته بدور جمعية الدعوة الإسلامية العالمية لما قدمته وتقدمه من أعمال جليلة في كافة مجالات الحياة  بجمهورية موزمبيق ،  من خلال هذا المكتب ، الذي يعتبره المسلمون هنا بمثابة المنارة التي بعثها الله لهم لمساعدتهم .

وبعدها تمت مناقشة خطة العمل لهذه السنة في المجال الدعوي في كل من جمهورية موزمبيق وملاوي ، حيث طرحت بعض النقاط  والصعوبات التي  تواجه الدعاة بالبلدين .

وفي نهاية الإجتماع أكد السيد مختار محمد لهما على ضرورة الجد والإهتمام وأن يبينوا  للآخر صورة الإسلام الصحيحة ، البعيدة عن التعصب والعنف وبأن الدين الإسلامي دين محبة وإخاء  وتسامح.

عن Rani

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى