الرئيسية / الأخبار / وضع حجر الأساس لمركز لتحفيظ القرأن والتدريب المهني بالمعهد الإسلامي بمدينة بريكاما
وضع حجر الأساس لمركز لتحفيظ القرأن والتدريب المهني بالمعهد الإسلامي بمدينة بريكاما

وضع حجر الأساس لمركز لتحفيظ القرأن والتدريب المهني بالمعهد الإسلامي بمدينة بريكاما

شارك السيد ناصر التقازي مدير مكتب الجمعية في غامبيا في حفل وضع حجر الأساس لمركز تحفيظ القرآن والتدريب المهني بالمعهد الإسلامي بمدينة بريكاما  أطلق عليه اسم الصحابي الجليل سعد بن معاذ .

والمعلوم هنا أن المعهد  يحظى برعاية خاصة من قبل جمعية الدعوة الإسلامية ،ويتمتع بدعم سنوي يعينه على أداء مهمته التعليمية والتربوية  ،كما أن مديره الشيخ أحمد درامي من الدعاة الرئيسيين في مكتب الجمعية .

وقد حضر الحفل  عدد من الوفود الرسمية والمحلية بالإضافة إلى مديري الجمعيات وممثلي المنظمات الإسلامية، وكذلك أئمة المساجد والدعاة والمدرسين وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم العالي الغامبي الدكتور أبوبكر سنغور.

وأشار السيد الوزير إلى علاقة المعهد بمكتب الجمعية والدعم المتواصل الذي يلقاه المعهد من الجمعية عبْر مكتبها في غامبيا ..

وعبّر الوزير الغامبي عن شكره وتقديره لجمعية الدعوة الإسلامية العالمية لتعاونها المتواصل في إنجاح البرامج الدعوية والتعليمية والإنسانية في هذه البلاد رغم الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا، داعيا الله العلي القديرأن يعم الأمن والأمان والاستقرار ليبيا وأن يوحد صفوف هذا الشعب العظيم .

وفي كلمته حيا الشيخ أحمد درامى مدير المعهد الإسلامي بريكاما جميع الضيوف مرحبا بحضورهم لهذا الحفل الديني التعليمي، مشيدا بالدور البارز الذي تتطلع به جمعية الدعوة الإسلامية العالمية في العمل الدعوي والإنساني في غامبيا بصفة عامة والمعهد الإسلامي بصفة خاصة.

وركز المتحدثون في هذا الحفل على أهمية التربية والتعليم في تكوين الإنسان المسلم وخاصة حفظ القرآن الكريم، كما أثنى المتحدثون على جهود المنظمات والجمعيات الخيرية الإسلامية العاملة بغامبيا عاليا في دعم الإسلام ومساندة المسلمين وعلى رأسها جمعية الدعوة الإسلامية العالمية.

وقد استهل السيد مدير مكتب الجمعية غامبيا كلمته بالمناسبة بتوضيح أهداف جمعية الدعوة الإسلامية العالمية المتمثلة في نشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف واتباع مبدأ الوسطية مبرزا دور جمعية الدعوة الإسلامية العالمية الاهتمام بالدعوة والدعاة وخير دليل على ذلك إنشاء كلية الدعوة الإسلامية التي تخرج مئات الدعاة سنويا حيث تخرج منها حوالي مائة طالب وطالبة من أبناء غامبيا مؤكدا على استمرار الجمعية في الوقوف مع الإسلام والمسلمين في هذه البلاد

وقد صاحب السيد نصر الدين التقازي مدير مكتب الجمعية بغامبيا سيادة وزير التربية والتعليم العالي الغامبي الدكتور أبوبكر سنغورفي وضع حجر الأساس لهذا الصرح التعليمي الإسلامي الكبير. .

 

عن Rani

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى