الرئيسية / الأخبار / جولة في مسجد سيقو الكبير بمالي الذي شيدته الجمعية
جولة في مسجد سيقو الكبير بمالي الذي شيدته الجمعية

جولة في مسجد سيقو الكبير بمالي الذي شيدته الجمعية

قام السيد مدير مكتب الدعوة في مالي برفقة السيد المسؤول الإداري بزيارة إلى المسجد الكبير سيقو، والذي يقع شمال العاصمة باماكو بمئتين وخمسين كيلو متر، وذلك يوم الاثنين الموافق:2/ مارس/2015م بغية الاطلاع على مرافق المسجد، والدورات التي تقام داخله حيث تم الاجتماع بالسادة الدعاة بالإقليم، والقائمين بالإشراف على المسجد.

وقد دار الحديث حول الاهتمام بالمسجد، والعناية بمرافقه من نظافة وصيانة،والمحافظة على محتوياته، وعدم العبث بها، ثم تطرق الحديث إلى المجال الدعوي بالإقليم حاثّا إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل إعلاء كلمة الله، وهذه أمانة ، وأكد السيد مدير المكتب بأن هذه المهمة تعتبر أمانة في أعناقنا ومحاسبين عليها أمام الله في حال تقصيرنا في أدائها. وأنّ مكتب الدعوة في مالي دائما يساندكم ، ويقدم ما يستطيع من مساعدات في سبيل تسهيل مهمتكم في الدعوة إلى الله.

تم بعد ذلك قام السادة المجتمعون بزيارة إلى الفصول الدراسيّة، والتي تضم فصل دراسي للقرآن الكريم، به (35) تلميذا وتلميذة، وفصل الخياطة والتطريز يضم (40) متدربة، وفصل للتدريب على الحاسوب يضم (15)متدربا، وأثناء الزيارة للفصول الدراسية شدد السيد المدير على ضرورة الاستفادة من هذه الدورات حتى نستطيع أن نضمن استمراريتها لما لها من أهمية في تربية الأجيال، وفتح مجالات العمل، وكسب الرزق الحلال، وخلال هذه الزيارة تم توزيع جزء عم من المصحف الشريف على التلاميذ الدارسين للقرآن الكريم، بعد ذلك تم تفقد جميع مرافق المسجد من أماكن العبادة إلى دورات المياه إلى المكتبة التي تضم عدداً من الكتب القيمة.

وكان هذا المسجد قد شيد من قبل جمعية الدعوة الإسلامية العالمية استجابة لطلبات أهالي اقليم سيقو، حيث شرع في بناء هذا المسجد بتاريخ: 2/02/2007م وتم استلام هذا المسجد بعد انتهاء البناء بتاريخ: 17ـ 1 ـ 2009م ويعتبر مسجد سيقو الكبير من أكبر المساجد في دولة مالي حيث يتربع على مساحة من الأرض قدرها23،000م2، ومساحة مسقوفة قدرها 2900م2، وبصحن مسقوف قدره 1200م2، ومئذنة بطول 33م، ويتسع بيت الصلاة لحوالي:2000 مصل في صلاة الجمعة، وتتسع المساحة المسقوفة لعدد 3300 مصل في الأعياد. ويضم المسجد مدرسة قرآنية، وعددا من الفصول الدراسية للتدريب المهني وسكنا للإمام ومكتبة، ومكاتب إدارية، ودورات المياه للرجال والنساء.

عن Rani

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى