الرئيسية / الأخبار / رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الغامبي يزور مكتب الجمعية
رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الغامبي يزور مكتب الجمعية

رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الغامبي يزور مكتب الجمعية

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك قام في اليومين الماضيين الشيخ محمد الأمين تورى رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بزيارة لمكتب الجمعية غامبيا، استقبله في هذه الزيارة السيد مدير المكتب برفقة الإخوة العاملين به، حيث هنأ رئيس المجلس العاملين بجمعية الدعوة الإسلامية العالمية والشعب الليبي المسلم عامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقد استعرض الجانبان أوجه التعاون بين الجمعية والمجلس في مجالات العمل المشترك، كما تناول الجانبان المشاكل والصعاب التي تعتري العمل الدعوي بالمنطقة والحلول المقترحة والمناسبة لتذليل تلك الصعوبات والمشاكل الدعوية.

وتم في هذه الزيارة الوقوف على ما قامت به الجمعية عبر مكتبها فى غامبيا من إنجازات ومشروعات دعوية وإنسانية في هذا البلد، منها مشروع مركز الخياطة والتطريز ومشروع مركز تعليم الحاسوب الملحقان بالمكتب.

واستعرض الشيخ تورى مع السيد المدير عددا من المشاريع الدعوية والإنسانية التي قام بها بعض الإخوة رجال الأعمال والمحسنين الليبيين في مناطق غامبيا المختلفة مثل مشروع حفرعدة آبار وبناء ثلاثة مساجد، تحت إشراف مكتب الجمعية.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامي هو المرجع الديني الأعلى في غامبيا كما أنه المظلة العامة لجميع المراكز والمؤسسات الدينية والدعوية، وهو بمثابة وزارة الأوقاف، وترجع إليه الحكومة في جميع الشؤون الدعوية والدينية، مثل تحديد رؤية هلال شهر رمضان المبارك وتحديد قيمة الزكاة، وكذلك المسؤول المباشر عن شؤون الحج في البلاد، كما أن المجلس يشرف على تعيين وتوزيع أئمة وخطباء المساجد.

وفي ختام الزيارة طلب رئيس المجلس من السيد المدير نقل تحياته لجمعية الدعوة الإسلامية العالمية رئيسا وإدارة، داعيا الله عز وجل أن يعم الأمن والأمان والاستقرار ليبيا ويوحد شعبها على كلمة سواء

عن Rani

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى