الرئيسية / الأخبار / ملتقى ثقافي إسلامي تحت شعار: الإسلام والتحديات المعاصرة
ملتقى ثقافي إسلامي تحت شعار: الإسلام والتحديات المعاصرة

ملتقى ثقافي إسلامي تحت شعار: الإسلام والتحديات المعاصرة

نظرا لما تشهده الساحة العربية الإسلامية خلال هذه الفترة من ظهور لجماعات وتنظيمات متطرفة تحت مسميات مختلفة باسم الإسلام، والإسلام ـ منها براء. رأى مكتب الجمعية في مالي ـ بالتعاون مع جمعية الوفاق والتربية والثقافة أن يتم تنظيم ملتقى ثقافي إسلامي، يضم عدداً من الدعاة والوعاظ، ومشايخ الطرق الصوفية، ومؤسسات المجتمع المدني بمختلف الأقاليم، تحت شعار: الإسلام والتحديات المعاصرة بمقر زاوية تحفيظ القرآن الكريم باماكو، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والفعاليات الإسلامية، والأئمة والخطباء والدعاة والقيادات الاجتماعية، رجالا ونساء، منهم:

1 ـ السيد/ رئيس مجلس الوزراء لمالي السابق موسى مري.

2 ـ  السيد/ النائب الثاني مجلس البرلمان.

3 ـالسيد/ رئيس الفيدرالية الوطنية للزوايا التجانية.

4 ـ السيد/ عميد البلدية.

5 ـ السيد/ مندوب رابطة الأشراف  في مالي.

وقد تناول المتحدثون الظروف التي تمر بها أمتنا الإسلامية، وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها، من خلال المحاضرات والندوات والمنابر الإعلامية والدينية ،كماأثنى المتحدثون على دور جمعية الدعوة الإسلامية العالمية الريادي، في مثل هذه الملتقيات والمؤتمرات والندوات.

وقد ألقيت عديد المحاضرات، منها:

1 ـ محاضرة بعنوان: التصوف الإسلامي وتحديات العصر

2 ـ محاضرة بعنوان: حركات التطرف والزندقة وموقف الإسلام منها

بالإضافة إلى الأناشيد الدينية، في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم. وفي ختام الملتقى، تقدم إمام الجامع الكبير الشيخ/ محمد كولي كاي بالدعاء لنصرة الإسلام وتوحيد الصفوف، والابتهال إلى الله أن يعم الاستقرار والأمن في ليبيا ومالي.

 

عن Rani

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى