الرئيسية / الأخبار / 30 سيدة يستفدن من دورة تدريبية حرفية في الحياكة والتطريز بسيريلانكا
30 سيدة يستفدن من دورة تدريبية حرفية في الحياكة والتطريز بسيريلانكا

30 سيدة يستفدن من دورة تدريبية حرفية في الحياكة والتطريز بسيريلانكا

افتتح مكتب الجمعية في سريلانكا بتاريخ 12/2/2015 دورة تدريبية حرفية في الحياكة والتطريز (الدفعة الثالثة من التسلسل والأولى لسنة 2015 م ) ، بثلاثين  سيدة  التحقن في الدورة التي تنظمها جمعية الدعوة الاسلامية العالمية   بالتعاون  مع معهد شركة ” سنجر ” بمقر مكتب الجمعية .

تجدر الإشارة هنا ،  إلى أن  الفتيات اللاتي تم اختيارهن من قبل  مكتب الجمعية بعد دراسة الأوضاع المعيشية والاقتصادية لهن  ،وبعد التشاور مع فروع جمعية علماء سريلانكا ، وإدارات مساجد الحي والمنطقة . .

وأوضح  السيد / عبد السلام العلوص – مدير مكتب الجمعية في سريلانكا في كلمة  الإفتتاح  : أن هذه المبادرة الطيبة تأتي ضمن برامج ومشاريع  تطوير مهارات النساء والفتيات ، وتسهيل الحصول على فرص العمل للفتيات المسلمات  . .

وأشار  أن المكتب يقوم بتوفيرـ كل  المستلزمات والمواد اللازمة والأقمشة للتدريب ، وأضاف: بأن هذه  هي الدفعة الثالثة  في الحياكة والتطريز التي تنظمها الجمعية في سريلانكا ،   وقد عبرت السيدات المشاركات في الدورة عن مدى سرورهن بهذه الفرصة القيمة ،  وقلن : نشكر الله أولا  ثم جمعية الدعوة الإسلامية العالمية والقائمين عليها ودولة ليبيا وشعبها الطيب.

عن Rani

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى